ما هي تجارة العملات الاجنبية؟

ما هي تجارة العملات الاجنبية؟

أخبار العملات تحيط بنا من الاتجاهات ويتردد اسم الفوركس وتداول العملات الأجنبية على لسان الكثيرين من الخبراء ورجال المال والتجارة لكن مع ذلك الكثيرون لا يملكون المعلومات الكافية أو حتى الأساسية حول هذا الموضوع.

أن سوق تداول العملات الأجنبية هو سوق التداول الأكبر والأوسع حجما في العالم، حيث يبلغ حجم التداول في هذا السوق 3 ترليون دولار... في اليوم! إنها فعلا السوق الأضخم على الإطلاق.

عملية التداول في سوق فوركس تتم من خلال شراء أو بيع العملات، أو أزواج العملات على وجه الدقة. يتم التداول عندما يقوم المتداول بمتاجرة عملة مقابل أخرى. مثلا: زوج العملات يورو/دولار أمريكي، زوج العملات دولار أمريكي/ين ياباني، زوج العملات يورو/ين ياباني، زوج العملات باوند/فرنك سويسري وما شابه من أزواج أخرى.

ما هي إذاً صفقة تجارة العملات الاجنبية ؟

صفقة الفوركس هي صفقة يتم خلالها شراء عملة (يمكن أن تكون عملة أي دولة في العالم) مقارنة لعملة أخرى. مثلا، دولار مقابل اليورو، جنيه إسترليني مقابل يورو، ين مقابل ليرة تركية وما شابه. صفقة الفوركس قد تتم بصفقة Short (بيع على المكشوف) او بصفقة Long، أي شراء العملة مقابل عملة أخرى (مع توقع هبوط أو ارتفاع العملة المستهدفة). مثلا، إذا كانت توقعاتكم أن الدولار سيصبح أقوى مقابل اليورو، فمن المرجح أن تقوموا بشراء دولار مقابل اليورو. إذا فعلا حدث ذلك فإن الفارق بين سعر الشراء وسعر السوق هو عمليا ربحكم. وإذا حصل العكس، للأسف سيكون الفارق خسارتكم.